كلية الشريعة والقانون


كلمة القائم بأعمال العميد

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله ومن والاه... وبعد
بداية نرحب بأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات منتسبي كليتنا – كلية الشريعة والقانون – بجامعة المعرفة والعلوم الحديثة التي نطمح – بإذن الله تعالى – إلى ان تكون من الكليات الرائدة ليس على المستوى الوطني فحسب بل على المستوى العربي والإقليمي في انتاج المعرفة وإعداد كوادر متميزة متعددة المهارات في مجال العلوم الشرعية والقانونية، تعي المسئولية الملقاة على عاتقها تجاه وطنها وأمتها وتسهم في حل مشكلات المجتمع وبما يلبي متطلبات العصر والتطور والتنمية المستدامة.
ولكي يتحقق لكليتنا مبتغاها فقد عملت بالتعاون مع كوكبة من الأكاديميين والمتخصصين على إعداد خطة دراسية حديثة ومواكبة للتطور المعرفي الحاصل في مجال العلوم الشرعية والقانونية. هذا بالإضافة الى اهتمامنا بجانب التدريب العملي للطلاب والذي من خلاله يتم تدريبهم على إعداد المذكرات والعرائض القانونية والعقود والاتفاقات وكذا الإلمام بقواعد وإجراءات التقاضي وفن المرافعة أمام المحاكم من خلال المحاكمات الافتراضية والنزول الميداني الى المحاكم، وبما يسهم في تعزيز الجانب المهاري والمهني لدى طلابنا الأعزاء.
هذا فضلا عن اهتمام الكلية وبذل كل ما بوسعها في سبيل اختيار أفضل الكوادر من الأخوة أعضاء هيئة التدريس المشهود لهم بالتميز والكفاءة ليتسنى للكلية من خلالهم تحقيق رؤيتها ورسالتها وما تصبو اليه.
وبمناسبة إطلاق موقع الجامعة بكلياتها المختلفة وعلى رأسها كلية الشريعة والقانون نتمنى أن يجد طلابنا الأعزاء وكل من يرغب في الإلتحاق بالكلية مستقبلا في هذا الموقع كل ما يهمهم معرفته من معلومات وتفاصيل حول العملية التعليمية وما يتصل بها.
مرة أخرى نجدد الترحيب بطلاب ومنتسبي كليتنا وكذا ضيوف وزوار الموقع، ونسأل الله تعالى القدير التوفيق لطلابنا في دراستهم والعون لنا على أداء رسالتنا، وان يلهمنا التوفيق والسداد انه ولي ذلك والقادر عليه.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

د/ محمد علي المهدي

mahdi@kmsu.edu.ye